منتدى عروسة بغداد

منتدى عروسة بغداد

منتدى عروسة بغداد يبحث عن كل المواضيع العامة وعن الغربة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للبنات فقط أرجو الدخول وصفات طبيعيه و للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرح
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 11/07/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: للبنات فقط أرجو الدخول وصفات طبيعيه و للبشره    السبت يوليو 16, 2011 2:47 am

brows:وصفات طبيعيه

يميل البعض للإعتماد على المواد الطبيعية بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على قدر من المواد الكيميائية ... ومن الوصفات المجربة

الحنه والشاى



يمكنك استخدام كوب من الشاي المغلي وإضافة القليل من الحنة البرتقالية إليه ثم تركه إلى حين أن يبرد حيث يتم مزجه مع زيت الزيتون أو السمسم .... يمكنك استخدام هذا الخليط أثناء حمام الشمس للحصول على اللون البرونزي ... مع مراعاة توزيعه بشكل جيد على الجسم و عدم الإكثار من مقدار الحنة المستخدم حتى لا يترك آثار عميقة أو لون غير مقبول.



اللبن والليمون

للإستعاضة عن مستحضرات الترطيب التي تحتاجها البشرة بعد التعرض للشمس يمكنك استخدام اللبن الزبادي مع القليل من عصير الليمون .... فاللبن يعمل على ترطيب البشرة وإعادة التوازن لها كما أنه مثالي لمعالجة الحروق التي تتسبب بها الشمس .... أما الليمون فيمتص الدهون التي تعلق بالبشرة بعد استخدام الزيوت والكريمات ولكن لا ينبغي الإكثار من


:brows::thumb_yello:
أقنعه مختاره
لإنعاش وتقوية بشرة الوجه:يستخدم مزيج مكون من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد وتبلل قطعة من القطن بهذا السائل ثم يتم تمريرها على الوجه.



للتنظيف العميق للبشرة:يخلط مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأخرى من عصير البرتقال مع كوب من الزبادي وتوضع طبقة من الخليط على بشرة الوجه مع تفادي منطقة العين لمدة 7 دقائق ثم يزال بالماء.





للترطيب:ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ربع ملعقة من زيت الورد ويمكن اضافة بعض قطرات الليمون.









وإليك بعض المواد وفوائد استخدامها كغذاء طبيعي للبشرة

الدقيق أو الشوفان:عرف منذ القدم بفوائده لتنعيم وتنقية البشرة

البابايا:تحتوي على انزيمات تساعد على تجدد الخلايا.

عصير الخيار:لتهدئة البشرة وإضفاء لمسة اشراق عليها.

الفريز:للتنظيف والتنعيم وله مفعول قابض للبشرة،كما أنه مثالي للبشرة الدهنية

اللبن:يعتبر الاساس المثالي الذي يستخدم للحصول على قوام مناسب عند مزج الأعشاب والزيوت الطبيعية معه.

العسل:يساعد على اعادة ترطيب البشرة وينصح بخلطه مع اللبن وزيت الورد

زيت السمسم:لتنعيم البشرة وحمايتها من أشعة الشمس

10)الشاي الأخضر من مضادات التاكسد التي تساعد على تقوية البشرة وحمايتها من الشمس





تقشير البشرة ماله وماعليه

في السنوات الأخيرة حصل تطور كبير في طرق العناية بالبشرة ، من ضمن هذه التطورات تقشير البشرة .

و تقشير البشرة عبارة عن وضع مادة كيماوية أو طبيعية كاوية على سطح الجلد وذلك لإزالة البشرة ( الطبقة الخارجية من الجلد ) أو جزء من منها ، وفي بعض الأحيان إزالة جزء من الأدمة ( الطبقة الموجودة تحت سطح البشرة ) بهدف تحسين شكل البشرة وتنشيط الخلايا والألياف الموجودة في طبقة الأدمة .

ويستعمل التقشير الكيمائي في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب البسيط والمتوسط ،أو إزالة بعض الآثار التي تصيب الجلد مثل البثور التي تحدث بعد الإصابة بحب الشباب أو الجدري ، كما تستخدم هذه الطريقة أيضا لإزالة البقع القاتمة والتي تظهر على سطح الجلد والناتجة عن التقدم بالسن مثل التجاعيد وخاصة السطحية منها وبعض الأورام السطحية الحميدة .

المواد المستخدمة عادة في التقشير الكيميائي كثيرة وأكثرها انتشارا هي مادة التراي كلورأستيك أسيد الكيميائية التي تتراوح تركيزاتها من 15 % إلى 50 %ومادة الجلايكوليك أسيد وهي مادة طبيعية مستخرجة من قصب السكر وتتراوح تركيزاتها من 30 % إلى 70 % ، وهناك مواد أخرى أقل استعمالا نتيجة لكثرة آثارها الجانبية وعدم موائمتها للبشرة الشرقية مثل الفينول الكيميائية أو نتيجة لتأثيرها البسيط على البشرة مثل السالسيليك أسيد واللاكتيك أسيد التي تستخدم عادة وبتركيزات قليلة في صالونات التجميل .

التقشير بمادة التراي كلور أسيتيك أسيد :

تتم هذه الطريقة عادة بعد عدة أسابيع من تحضير البشرة ببعض المواد الموضعية وفي يوم الجلسة يمسح الوجه بمادة الأسيتون أو إيثيل الكحول وذلك لتطهير البشرة وإزالة بقايا الماكياج والأدوية والخلايا الميتة ، ثم يتم وضع المادة الكيميائية وبطريقة معينة على كامل الوجه أو جزء منه ، وفي هذه الأثناء يحس الشخص بحرقان في سطح الجلد يستمر عادة لمدة قد تصل إلى 30 دقيقة وتتكون طبقة بيضاء تشبه الصقيع على سطح الجلد تزول في خلال 30 دقيقة ، بعد ذلك يبدأ الجلد بالاحمرار مع استمرار حرقان خفيف مع الإحساس بتيبس الجلد ، وفي مساء نفس اليوم أو في اليوم التالي ، يبدأ الجلد في بعض المناطق بالتقشر على شكل صفائح رقيقة ، ومن المهم جدا عدم محاولة إزالتها باليدين وتركها لتزول من تلقاء نفسها ، بعد سقوط القشرة يطهر جلد أملس يميل للاحمرار ، ويستمر الاحمرار عادة لمدة تصل إلى عشرة أيام ، بعدها يبدأ التحسن في شكل القشرة ويستمر التحسن لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر بعدها من الممكن إعادة التقشير مرة أخرى للحصول على نتيجة أفضل .

وهنا ما يحدث عادة عند استخدام تركيز يتراوح بين 15 % إلى 25 % وفي حالة استخدام تركيز أعلى قد يحدث بالإضافة إلى ما سبق تورم في الوجه وظهور فقاعات مع تشقق في الجلد .

التقشير بمادة الجلايكوليك اسيد :

مادة الجلايكوليك أسيد تعتبر من المواد المعروفة في التقشير الكيميائي ، وتتم عادة على عدة جلسات قد تصل إلى ست جلسات ، ونتائجها أقل من نتائج مادة التراي كلوراسيتيك اسيد ، ولذلك فهي أقل مضاعفات منه وتستخدم لتحسين الآثار السطحية من الجلد ، وتتم الجلسة الأولى بوضع مادة الجلايكوليك اسيد على الوجه وبتركيز 30 % تعد تحضير الوجه كما سبق وبعد أسبوع إلى أسبوعين تتم الجلية الثانية بزيادة التركيز إلى 50 % وهكذا حتى يصل التركيز إلى 70 % ويتم عمل ثلاث جلسات بنفس التركيز . عند وضع المادة على الوجه يحس الشخص بحرقان ولكن بدرجة أخف من الطريقة السابقة كما أن الاحمرار والتقشير يكون بدرجة أخف ، وهذه الأعراض تزداد مع زيادة التركيز ولكن بدرجة أقل من الأعراض التي تحدث بعد استعمال مادة التراي كلوراسيتيك اسيد ، وفي أثناء جلسات العلاج يصف الطبيب عادة بعض الكريمات الموضعية ومنها واقي للشمس وغيرها وهي مهمة جدا للوصول إلى نتائج مرضية . ويفضل عمل هذه الطريقة كل ستة أشهر إلى سنة للحفاظ على نضارة البشرة .

في الفترة التي تلي عملية التقشير مباشرة ينصح الشخص بعدم استعمال أي مواد موضعية سواء للزينة أو العلاج إلا بعد استشارة الطبيب المعالج ، وعدم استخدام الصابون في تنظيف الوجه والاكتفاء بالماء الدافئ ، كما يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

بعد عملية التقشير بأسبوع أو عشر أيام يراجع الشخص الطبيب المعالج لإعطائه التعليمات اللازمة ، ومنها إمكانية استعمال مواد التجميل ، ووصف كريمات معينة للوقاية من أشعة الشمس التي يجب استعمالها لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأخرى للحفاظ على البشرة وزيادة فعالية التقشير كما قد يصف الطبيب كريما آخر لاستعماله في حالة ظهور بقع بنية . من المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية التقشير ظهور بقع بنية قد تستمر لمدة ثلاثة اشهر أو استمرار إحمرار الوجه لفترة أطول أو ظهور ما يشبه الحبيبات البيضاء أو التهابات سطحية بسيطة وهذه من المضاعفات التي من الممكن علاجها ومن النادر جدا ظهور تشوهات جلدية أو حدوث بقع جلدية بيضاء إذا تم اختبار الحالة جيدا والمادة والتركيز المراد استخدامه وإتباع التعليمات جيدا .

وأخيرا فإنه من المهم جدا إتباع تعليمات الطبيب المعالج بدقة لتجنب حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها .

قد يتساءل الشخص هل هناك طرق أخرى لتقشير البشرة ؟

الجواب نعم ، فهناك طريقة التقشير بواسطة جهاز آلي له رأس مصنوع من مواد معينة ويدور بسرعة عالية يتم بواسطته صنفرة الجلد ويستخدم عادة في حالات معينة مثل صنفرة الجلد الناتجة بعد بعض العمليات أو الحروق ، وتسمى هذه الطريقة بالتقشير الميكانيكي . وهناك التقشير بالليزر وهذه أحدث طرق التقشير ولكن لازال على مدى فعاليتها تساؤلات كثيرة وخاصة على البشرة الملونة مثل بشرة اغلب الشرقيين .


الدليل العلمي... لجمال طبيعي وصحي

تمتلئ الأسواق بالكثير والكثيرمن مستحضرات التجميل المختلفة، وكثر الكلام حول العديد منها على أنها ضارة بالبشرة... حتى أصابت الحيرة الكثيرات.. هل يستخدمن هذا النوع ..أم ذالك؟.. ,
علام الحيرة؟!..هناك وصفات بديلة..وصفات جريئة..مميزة وغير مكلفة... وطبيعية تماماً..فهي مستحضرة من الزيوت والمواد الغذائية وغيرها من العناصر الطبيعية.
--------------------------------------------------------------------------------
الدليل العملي..لجمال طبيعي..وصحي

::::الحليب::::

الكل يستخدم الصابون في تنظيف الوجه والبشرة كل يوم..ولكن الصابون يسبب الحكة والجفاف للبشرة..ما رأيك أن تجربي استعمال مستحضرات تنظيف مصنوعة من الحليب أو الزيت، لتخليص بشرتك من الملوثات المختلفة التي تتراكم خلال اليوم.

- حليب من جوز الهند للبشرة الدهنية المسببة لحب الشباب:

ذوبي 50 غراماً من بودرة جوز الهند في عُشر ليتر من ماء الورد، امزجيها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، مرري المستحضر عبر قماش نظيف، وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من الجليسرين..جربيه في تنظيف بشرتك فوراً..ويمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة ولكن لا تنسي أن تحركيه جيداً قبل استعماله مرة أخرى.

- حليب منظف للبشرة العادية والجافة:

الحليب الطازج وحده يمكن أن يحل محل منظفات البشرة بكل سهولة، ضعي الحليب على وجهك بطرف أصابعك بحركات دائرية..أحضري قطعة من القطن مبللة بمياة معدنية، وأزيلي بها الماء عن وجهك..ثم جففي بشرتك بلطف بالمناديل أو بمنشفة نظيفة.

- حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية:

قومي بطحن 50 غراماً من اللوز الحلو مع قليلمن ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية، ثم أضيفي إليها ليتراً كاملاً من ماء الورد، وقومي بتصفية المزيج، أضيفي إلى المزيج 50 غراماً من السكر الأبيض البودرة.
استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تنبيه: بما أن هذه المستحضرات معدة من مواد طبيعية سريعة التلف فلا يمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من ثلاثة أيام، خصوصاً مستحضرات الحليب.



::: الزيوت :::

للزيوت خواص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ولهذا فيمكن استخدام الزيوت في التنظيف عبر العديد من الطرائق ومختلف انواع البشرة..إليك بعضها:

- زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:

أحضري 80 غراماً من زيت الزيتون أو 80 غراماً من زيت خروع و80 غراماً من زيت اللوز الحلو، ثم أمزجيها كلها جيداً..عطري المزيج بإضافة 5 غرامات من عطر الورد، ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدلكينه بحركات دائرية، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياة المعدنية.

- زيت معطر بالبنفسج لبشرة الحساسة:

امزجي 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين، ثم ضعي قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض.

ثم أطفئي النار وعطريها بخمس نقاط من عطر البنفسج.
استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد.



:::القنـــــــــــــــــاع :::

القناع علاج فعال للجمال.. وهو أقوى علاج لحب الشباب..ويمكنك استخدام القناع بطريقتين:
إما بوضعه مباشرة على الوجه بأطراف الأصابع.
إما بوضع شاش رقيق على الوجه ثم وضعالقناع على الشاش....إليكِ طريقة عمل هذه الأقنعة:


- قناع عصير الخضار:

لكل نوع من الخضار خواص معينة تفيد البشرة فعصير الخيار وعصير الكراث مثلاً يطريان ويشدان أنسجة الوجه تماماً، وعصير الجزر وعصير السبانخ مضادان لحب الشباب ويشدان أنسجة الوجه كذلك، أما عصير اليقطين فهو مرطب جيد... اختاري ما تريدين من الخضر، ثم قومي بطهوها، واخلطيها بعد ذلك..
ضعي الخليط على وجهك كضمادات من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة كل أسبوعين..لا تندهشي من النتيجة..


- قناع عصير الفواكه:

لكل فاكهة خواص معينة تفيد البشرة تماماً كالخضار...فعصير الأناناس والدراق والأجاص مغذ ومنعش للبشرة، وعصير الليمون والجريب فروت يشد أنسجة الوجه، كما أن عصير الفراولة والتوت يشد أنسجة الوجه وينشط البشرة، وكذلك أيضاً عصير الموز والتفاح.

اعصري ما تشائين من الفواكه باستخدام العصارة المخصصة لذلك ثم قومي بتصفية العصير باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة، يمنك وضع هذا القناع مباشرة على وجهك كما هو وأضيفي الحليب الطازج إليه.


-
قناع من الطين للبشرة الدهنية والمحتمل إصابتها بحب الشباب:

اغلي خمس أوراق من عشبة إكليل الجبل في قليل من المياة الساخنة، خذي ثلاث ملاعق صغيرة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الطين، ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام ملعقة، ثم أزيلية عندما يجف جيداً بمياه معتدلة الحرارة.


- قناع من اللبن الرائب للبشرة المحتمل إصابتها بحب الشباب:

ذوبي ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة في لبن رائب طازج، أضيفي إلى المزيج ماء الورد حتى تحصلي على نتيجة مطاطة، وادهنيها مباشرة على وجهك.


- قناع من الفراولة للبشرة الجافة:

اطحني لب 6 حبات من الفراولة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو... ضعيها كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.


- قناع ضد حب الشباب:

ضعي بعض الماء في إناء على النار، وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيداً لتحصلي على عجينة سميكة، ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو، بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسام البشرة ، بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك، وتفادي وضع القناع حول العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.


- قناع من البيض:

امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون..هذا القناع مناسب للبشرة الشاحبة لأنه ينظفهاوينعشها.



:::مراهم للتجميل:::


تستعمل هذه المراهم بعد كل عملية تنظيف سواء بالحليب أو بالزيوت أو بالأقنعة، سواء في الصباح أو المساء وحسب احتياجاتك..

- مرهم زيت اللوز:
ضعي إناء مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 غراماً من الشمع الطبيعي مع 300 غرام من زيت اللوز الحلو، أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 غراماً من الجليسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 غراماً من المياة المقطرة.. دعي المزيج يبرد ثم ادلكي وجهك به جيداً حتى تتشربه البشرة تماماً..هذا المرهم مناسب تماماً للبشرة العادية.


- محلول للغسل ضد حب الشباب:

أضيفي 25 غراماً من ماء الزهر إلى 125 غراماً من الماء المقطر، هذا المزيج يقوم بتطهير البشرة بعمق مما يجعله يناسب البشرة الدهنية.


- محلول منشط ماء الورد:

امزجي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 5 ملاعق كبيرة من نبتة المشتركة ، وهذا المحلول يقوم بإنعاش البشرة بشكل رائع.


بشرة الناعمه في قسوة الشتاء الذاويه

المرأة الجميلة تُعرف من يديها !!

من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمة نظيفة جميلة لامرأة ليست جميلة !.. فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر يشير بدرجة كبيرة إلى أننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها إلى درجة فائقة

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizi
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: للبنات فقط أرجو الدخول وصفات طبيعيه و للبشره    السبت يوليو 16, 2011 6:23 am

يسلمووووووو فروحة ع الموضوع

يعطيك العافية

_________________








]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرح
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 11/07/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: للبنات فقط أرجو الدخول وصفات طبيعيه و للبشره    الإثنين يوليو 18, 2011 3:52 am




_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للبنات فقط أرجو الدخول وصفات طبيعيه و للبشره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عروسة بغداد :: منتديات الصحة :: منتدى الصحة العام-
انتقل الى: